fbpx
أنظمة للتخسيس والتنحيف

رجيم السعرات لانقاص الوزن | رجيم 1200 سعر حرارى calorie diet is 1200

رجيم السعرات

رجيم السعرات لانقاص الورزن

رجيم السعرات فى الحقيقة هو نظامًا غذائيًا يحتوي على 1200 سعرة حرارية يمكن أن يحقق نتائج فعالة في إنقاص الوزن إذا تم إجراؤه بشكل صحيح ، مما يعني جعل هذه السعرات الحرارية 1200 ذات قيمة ، وليس مجرد استهداف الرقم وتجاهل كل شيء آخر.

يمكن بسهولة تناول 1200 سعر حراري في وجبة واحدة ، ويشمل تلك النظام متابعين الكيتو دايت أو الصيام المتقطع

والأكل مرة واحدة في اليوم سيكون في الواقع ضارًا جدًا لأهدافك الصحية وفقدان الوزن لأنه سيبطئ عملية التمثيل الغذائي في الجسم بشكل كبير وبالتالي يبطئ من معدل الحرق الذى يحرق الدهون

رجيم السعرات 1200 سعرة حرارية ليس الرقم الصحيح للجميع. هذا هو الرقم الذي تم تحديده على أنه الحد الأدنى من متطلبات التغذية للإناث الأصحاء اللاتي ليس لديهن أنماط حياة نشطة.

بالنسبة للرجال ، يبلغ  1800 سعر حراري في الواقع ، ولكن لم يتم ذكر أي من هذا لأن نظام 1200 سعرة حرارية لن يبدو بسيطًا ويمكن التحكم فيه

رجيم السعرات
حساب السعرات الحرارية مهم جدا لمعرفة ماذا نأكل

رجيم السعرات وكيفية إنقاص الوزن

المشكلة الأكبر هي أن 1200 سعرة حرارية هي مجرد رقم شامل ولا يوجد دليل إرشادي معطى للاحتياجات الغذائية لجسم الإنسان على الإطلاق.

1200 سعرة حرارية يمكن أن تعني 3 وجبات متوازنة ومغذية من الفواكه والخضروات واللحوم على مدار اليوم أو قطع من الدجاج المقلي من أقرب مطعم.

إقرأ أيضأَ : طرق التخسيس| 20 نظام رجيم للتخسيس والتنحيف الفعال فى نزول الوزن

سيساعدك أحدهما في الواقع على حرق السعرات الحرارية حيث سيؤدي الآخر إلى سوء تغذية حاد بسبب نقص الفيتامينات إذا تم الحفاظ على هذا النوع من النظام الغذائي لفترة طويلة من الزمن ، فلا بٌد من تغير السعرات كل 10 أيام

لأن النظام الغذائي يقيد تناول السعرات الحرارية لا يعني أنه يمكنك البدء في الحد من تناول العناصر الغذائية ، وتظل الفيتامينات الأساسية والمعادن والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية ضرورية لجسمك بغض النظر عن أي نظام غذائي تتبعه.

سوف أقوم بكتابة نظام كامل من رجيم السعرات الذى يحتوى على 1200 سعر حرارى بكل التفاصيل ، واذا كنتى فى دوله أخرى ولا يوجد لديكِ نفس القائمة الغذائية فقط أرسلى لى سؤلاً فى تعليقات المقالة .. 

لاتباع نظام غذائي يحتوي على 1200 سعرة حرارية بطريقة إيجابية وصحية وأكثر فائدة في النهاية ، عليك أولاً أن تفهم أن 1200 سعر حراري قد لا تكون كافية لجسمك. قد تعتقد في البداية أنه ليس هناك ما يكفي من السعرات الحرارية  ، ولكن عندما لا تضع ما يكفي من السعرات الحرارية ، ينتقل جسمك إلى وضع التجويع ويغلق جزيئات الدهون التي لا تزال لديك ، مما يؤدي في النهاية إلى فشل عملية الأيض

رجيم السعرات الحرارية

بمجرد أن تدرك أنه ربما يكون 1500-1800 أكثر فاعلية لجسمك ، فأنت بحاجة إلى التأكد من إستهلاك تلك السعرات الحرارية القليلة بحكمة كل يوم ،

أصبح الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والدهنية الأساسية أكثر أهمية الآن لأن الأطعمة التي يجب أن تتناولها الآن يجب أن تكون أكثر كثافة بالعناصر الغذائية وأقل كثافة للطاقة.

السعرات الحرارية المهدرة هي مصادر غذائية عالية الطاقة ومنخفضة في العناصر الغذائية الفعلية. لذا فإن معظم الأطعمة المقلية الدهنية أو الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات السكرية أصبحت الأن خارج القائمة.

ولكن قبل معرفة رجيم السعرات 1200 سعر حرارى يجب معرفة حساب السعرات الحرارية المطلوبة 

رجيم السعرات بالتفاصيل

ميزان مطبخ
ميزان لحساب السعرات الحرارية- سما كوليكشن

يجب إقتناء ميزان لوزن كمية الوجبات حتى لا نأكل أكثر من إحتياجتنا اليومية

أفضل ميزان للأكل يمكن أن تحصل ميزان مطبخ منزلي الكتروني بشاشة ال سي دي 5 كيلوجرام لطهي الطعام HG

الإفطار يومياً : كوب شاى أو نسكافيه أو القهوه الجباره + معلقه عسل أبيض + 2 خيار + ربع خبز

الغذاء اليوم الأول : فيرى

اليوم الثانى : ربع صدر دجاج مشويه + نصف خبز +سلطه

اليوم الثالث : قطعه لحمأحمر مشوى أو  بالبخار  + 6 ملاعق فته بالزبادى+سلطه

اليوم الرابع : 4 ملاعق كشرى + 2 بيضه + بذنجان مشوى + سلطه

اليوم الخامس : كبدة مشويه + 6 ملاعق مكرونه + سلطة

اليوم السادس: كفته مشوية بدون دهون + سلطة + نصف خبز أو 3 ملاعق أرز

العشاء يومياً :  زبادىيضاف اية ملعقة خل تفاح  + بياض بيض 2 + 2 ثمره  تفاح

فــديـو رجيم لتخسيس 20 كيلو من وزنك | رجيم السعرات الحرارية لتنحيف ربع وزنك

بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها لضمان نجاحك

  1. يجب تناول 4 – 6 وجبات صغيرة ووجبات خفيفة يومياً.
  2. حافظ على نظامك الغذائي بسيطًا. هذا سيجعل تنظيم وجباتك أسهل بكثير
  3. تناول الطعام بشكل أبطأ. هذا يمنح عقلك الوقت لإثارة مشاعر الشبع
  4. حاول استخدام وجبات متنوعة . هذا سوف يبقيك مهتم
  5. اشرب الكثير من الماء ، من 8 إلى 10 أكواب في اليوم
  6. استخدم الفيتامينات. سيضمن ذلك حصولك على جميع العناصر الغذائية الخاصة بك.

قائمة النظام الغذائي 1200 سعرة حرارية لمرضى السكري

يتطلب تشخيص مرض السكري العديد من التغييرات الصعبة في الحياة. أحد هذه التغييرات هو الاستغناء بشكل كبير عن العديد من الأطعمة التي اعتدت تناولها. لا تقلق! يمكنك خلط نظام غذائي ممل لمرض السكري مع قائمة النظام الغذائي الخاصة بك التي تحتوي على 1200 سعرة حرارية.

من خلال قائمة النظام الغذائي التي تحتوي على 1200 سعر حراري ، يمكنك إنقاص الوزن مع التحكم في مستويات السكر في الدم. تؤثر السعرات الحرارية بشكل كبير على كيفية تفاعل جلوكوز الدم والأنسولين ،

لذا من المهم تتبع كل ما تأكله وكمية السعرات الحرارية المستهلكة. لمرضى السكر ، 1200 سعرة حرارية هي الكمية المثالية. مع الاعتدال ، يمكنك الحصول على هذه السعرات الحرارية من مجموعة متنوعة من الأطعمة!

مع قائمة النظام الغذائي 1200 سعرة حرارية ، يجب أن تأكل ست أو سبع مرات في اليوم. هذه وجبات الإفطار والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة بينهما. اعتمادًا على مستوى ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم ، يجب عليك ضبط كمية الكربوهيدرات وفقًا لذلك. تعتمد الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها على محتوى السكر والكربوهيدرات ، لكن يجب ألا تزيد عن 100 سعرة حرارية. ومع ذلك ، يمكن تحضير كل وجبة بالعديد من المكونات منخفضة الكربوهيدرات ومنخفضة السعرات الحرارية واللذيذة!

النظام الغذائي 1200 سعرة حرارية لمرضى السكري

 

ليس عليك التخلص من نظامك الغذائي ووجباتك اللذيذة.

  • مع وجبة الإفطار ، يجب أن تستهدف العناصر الطبيعية الغنية بالألياف وقليلة الدهون. يمكنك تناول الحبوب التي تحتوي على 1٪ من الحليب والفواكه والماء إذا أردت (فقط احترس من عصائر الفاكهة عالية التركيز). بين الحين والآخر (ولكن ليس كثيرًا) ، يمكنك حتى الحصول على بعض الفطائر والكعك والخبز المحمص . والبروتينات قليلة الدسم مثل لحم الديك الرومي المقدد أو البيض ،بشرط إنه يجب ألا يحتوي الإفطار على أكثر من 400 سعرة حرارية.
  • عندما يحين وقت الغداء ، استخدم مكونات طبيعية بالكامل عند تجهيز وجباتك حتى تتمكن من التحكم في السعرات الحرارية. بعض وجبات الغداء قليلة الدسم والسعرات الحرارية تأتي من وجبات معدة مسبقًا . ابتعد أيضًا عن لحوم الساندويتش المالحة التي تزيد من عدم انتظام نسبة الجلوكوز في الدم وتزيد من عدد السعرات الحرارية. يجب أن تكون وجبات الغداء حوالي 300 إلى 400 سعر حراري مع التركيز على اللحوم الخالية من الدهون والقليل من السكر والكربوهيدرات الصحية.
  • مع وجبة العشاء ، ركز على البروتينات مع الدجاج أو السمك ، والخضروات المتبلة كطبق جانبي ، والحلوى بقطعة من الفاكهة المخبوزة. يجب أن يكون تركيزك الأساسي هو تقليب الدجاج أو السمك مع تجنب الصلصات التي تحتوي على الكريمة أو التوابل المالحة. كبديل ، استخدم الأعشاب مثل البردقوش أو البقدونس مع القليل من زيت الزيتون للتوابل.باستخدام هذه الأفكار ، ستستمتع قريبًا بوجبة لذيذة بسعر 400 سعرة حرارية!

الآن ، يمكنك أن تكون في طريقك لتحسين صحتك والحفاظ على مرض السكري باستخدام هذه المكونات من قائمة النظام الغذائي 1200 سعرة حرارية!

أتمنى ان تكون مقالتنا عن رجيم السعرات الحرارية أفادتكم 

قــــــ  رسول الله -صلى الله عليه وسلم  ــــال ” ما ملأَ آدمَيٌّ وعـاءً شرًّا من بطـنٍ

حسـْبُ ابنِ آدمَ أُكـلاتٌ يُقِمـنَ صلبَهُ فإن كانَ لا مَــحالةَ فثلثُ طعــامٍ وثلثُ شــرابٍ، وثُلثٌ لنفسِــهِ “

 

0/5 (0 Reviews)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى