أنظمة للتخسيس والتنحيفرشاقة وصحة

حساب السعرات الحرارية وكيفية معرفة كمية السعرات المطلوبة لتخسيس الجسم

كيفية حساب السعرات الحرارية

حساب السعرات الحرارية

حساب السعرات الحرارية ، وكيفية حساب كمية السعرات المطلوبة .. للجسم ، عندما تحاول إنقاص وزنك ، هناك رقمان يجب أن تضعهما في اعتبارك.

الأول هو السعرات الحرارية التي تستهلكها .

والآخر هو السعرات الحرارية التي تحرقها. معرفة هذين الرقمين هي الخطوة الأولى لفقدان الوزن.

لــحساب السعرات الحرارية المحروقة ، عليك أن تأخذ بعض الأشياء المختلفة في الاعتبار. الأول والأهم هو مستوى نشاطك. يكون بعض الأشخاص أكثر نشاطًا من غيرهم ، ولكن حتى الشخص الذي يجلس على مكتبه طوال اليوم لا يزال يتعين عليه النهوض والعودة إلى سيارته في نهاية اليوم. وهو ما يؤدي إلى نقطة مهمة أخرى ، وهي أنه يجب أن تكون دقيقًا عند حساب السعرات الحرارية التي تحرقها. إذا ذهبت للجري لمدة ساعة كل يوم بعد العمل ، فقد يكون ذلك مقدارًا كبيرًا جدًا من السعرات الحرارية المحروقة. ومع ذلك ، لا يجب أن تخفض السعرات الحرارية التي تم حرقها وأنت تعود إلى سيارتك في نهاية يوم العمل. للحصول على صورة دقيقة للسعرات الحرارية التي تحرقها في يوم عادي ، ستحتاج إلى تضمين كليهما.

بالطبع هناك العديد من المتغيرات التي ستؤثر على السعرات الحرارية المحروقة حتى لو كانت بسيطة مثل الحركة أو المشي في المكتب.

حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية

كيفية حساب السعرات الحرارية

وزنك  ، هو متغير مهم. الحقيقة البسيطة هي أن الأمر يتطلب طاقة أكبر لتحريك 100 كيلو من الطاقة اللازمة لتحريك 50 كيلو . إذا كان يزن شخص ما ضعف وزنك ، فكل ما يفعله تقريبًا يحرق سعرات حرارية أكثر.

متغير آخر تحتاج إلى مراعاته هو السرعة التي تسير بها. عند التفكير في حرق السعرات الحرارية أثناء الجري ، سوف تحتاج إلى تحديد السرعة التي تجري بها تقريبًا. إذا ركضت بسرعة أربعة أميال في الساعة ، فلن يحرق الكثير من السعرات الحرارية مثل أي شخص يركض بسرعة 6 أميال في الساعة.

هناك ، بالطبع ، عدد لا يحصى من المتغيرات التي تدخل في مثل هذا الحساب ، وصولاً إلى التقلبات في درجة حرارة جسمك. هذا يسلط الضوء على حقيقة مهمة أخرى ، وهي أن حساب السعرات الحرارية المحروقة سيتركك دائمًا مع تقدير. بغض النظر عن مقدار البيانات التي لديك ، لا يمكنك أبدًا التأكد تمامًا من أن لديك أي شيء أكثر من رقم تقريبي.

لذلك بمجرد أن تكون لديك فكرة تقريبية عن السعرات الحرارية التي تحرقها في يوم معين ، فقد حان الوقت للانتقال إلى الخطوة الثانية ، وهي حساب السعرات الحرارية التي تستهلكها في يوم معين.

هناك أكثر من طريقة لـ حساب السعرات الحرارية  المطلوبة فى الجسم ..

وزن الجسم
وزنك المثالى

الطريقة الأولى :

  وزن الجسم 80 كيلو فى عدد الساعه 24 ساعة  يكون

          80* 24 = 1,920 هذا الناتج هو السعرات اللازمة للحافظ على هذا الوزن

         لنزول الوزن 1920 – 500 = 1420 سعرة حرارى

        لزيادة الوزن 1920 + 500 = 2420 سعر حرارى

الطريقة الثانية: 

إحسب السعرات الحرارية التي تحتاجها يومياً

Powered by YAZIO


رجيم لتخسيس 20 كيلو من وزنك | رجيم السعرات الحرارية لتنحيف ربع وزنك

نصائح مهمه عند إتباع نظام السعرات الحراريه

اتباع نظام غذائي وحساب السعرات الحرارية لإنقاص الوزن ينطوي على معركة مستمرة بين عواطفك وجوعك. في معظم الأوقات ، سوف تستسلم لمشاعرك وتنسى تمامًا نظامك الغذائي. لقد نسيت رغبتك في التخلص من تلك الأرطال الزائدة واستسلمت لإغراءاتك.

حساب سعراتك الحرارية
حساب سعراتك الحرارية

لفقدان الوزن بشكل فعال ، يلزم تغيير السلوك وتحتاج إلى البدء في تسجيل السعرات الحرارية على الطعام الذي تتناوله.

لمدة أسبوع واحد ، قم بتسجيل السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي تتناولها ثم متوسطها على أساس يومي. ثم قارن بين متوسط ​​استهلاك السعرات الحرارية والسعرات الحرارية التي تحرقها يوميًا

إذا تم حرق سعراتك الحرارية أكثر من استهلاكك للسعرات الحرارية – فقد بدأت في فقدان الوزن. إذا لم يحدث ذلك ، فأنت تكتسب وزناً وبالتالي فهناك شئ خطأ .

إذا كنت تواجه مشكلة في حساب السعرات الحرارية التي تتناولها ، فانتقل إلى الإنترنت وقم ببعض البحث. هناك الكثير من المعلومات التي توضح لك كيفية حساب السعرات الحرارية للطعام. حتى أن بعض المواقع توفر لك حاسبة السعرات الحرارية للطعام وهو متوفر هنا علي موقع سما كوليكشن ويمكن الوصل إليه بالنظر إلي أعلي يسار المقال .

يجب أن تكون جادًا وتتبع كمية السعرات الحرارية التي تتناولها مع مرور الوقت. حاول أن تجد علاقة بين عمرك وجنسك ووزنك وطولك ونشاطك الشخصي للوصول إلى التوازن الصحيح بين تناول السعرات الحرارية وحرق السعرات الحرارية. إذا كانت حساباتك صحيحة وما زلت تكتسب وزناً ، فأنت بحاجة إلى إجراء بعض التعديل لزيادة السعرات الحرارية المحروقة أو قد تضطر إلى إعادة ضبط الحساب.

تذكر ، بمجرد أن تحصل على ذلك بشكل صحيح ، ستبدأ في فقدان وزنك وسيكون ذلك دافعًا كبيرًا لك لمواصلة اتباع نظام غذائي. لذا ، ابدأ بحساب السعرات الحرارية لإنقاص الوزن الآن!

قــــــ  رسول الله -صلى الله عليه وسلم  ــــال ” ما ملأَ آدمَيٌّ وعـاءً شرًّا من بطـنٍ

حسـْبُ ابنِ آدمَ أُكـلاتٌ يُقِمـنَ صلبَهُ فإن كانَ لا مَــحالةَ فثلثُ طعــامٍ وثلثُ شــرابٍ، وثُلثٌ لنفسِــهِ “

0/5 (0 Reviews)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى