fbpx
وصفات للتخسيسأنظمة للتخسيس والتنحيف

تنحيف البطن في اسبوع واحد بـ 7 خطوات بسيطة لتخسيس الكرش بشكل آمن وفعال وبدون أدوية ضارة

تنحيف البطن في اسبوع

تنحيف البطن في اسبوع

تنحيف البطن في اسبوع
تنحيف البطن في اسبوع

تنحيف البطن في اسبوع ، هل تريدين معرفة كيفية تنحيف البطن و التخلص من الدهون في أسبوع واحد ؟ هناك بالفعل العديد من العوامل التي يمكن أن تحدد مدى نجاحك. أسبوع واحد ليس طويلًا حقًا للحصول على نتائج حقيقية. لكن لا نقول إنه لا يمكن أن يحدث. كل هذا يتوقف على كمية دهون منطقة البطن ونوع نظام التمثيل الغذائي لديك والعديد من العوامل الأخرى مثل العمر ومستوى اللياقة البدنية.

لكن دعني أخبرك كيف تفقد دهون البطن في أسبوع واحد. وإذا التزمت به في الأسابيع التالية ، ستلاحظ نتائج مضمونة. يجب أن تعد نفسك للعمل الجاد جسديًا وعاطفيًا. الطريقة الوحيدة الآمنة والصحية لتعلم كيفية تنحيف البطن في أسبوع واحد هي استخدام التغذية المناسبة واللياقة البدنية عالية الكثافة.

بالطبع هناك العديد من حبوب التخسيس و المكملات السحرية والأنظمة الغذائية المعروفة لإنقاص الوزن الزائد ، ولكن جميعها غير صحية للغاية و الوزن الذي تفقده سيعود بالتأكيد. يجب استخدام التغذية السليمة وتمارين اللياقة البدنية عالية الكثافة معًا. إنهما وجهان لعملة واحدة.

إقرأ أيضا : تخسيس الكرش فقط بالأعشاب أنجح و أفضل 7 طرق لنظام التطهير الجسم

التغذية

التغذية - تنحيف البطن فى اسبوع
التغذية – تنحيف البطن فى اسبوع

حقا ليست هناك حاجة لحساب السعرات الحرارية أو قطع الكربوهيدرات. لا تجعل نفسك جائعًا عن طريق تناول وجبات أقل أو وجبة خفيفة أو تخطي بعض الوجبات . أثبت الدراسات أن هذا لا يعمل. كل ما يفعله هو جعل عملية التمثيل الغذائي لديك تدخل في وضع الجوع وإبطاء معالجة الأطعمة. لذا ينبغي علي الأشخاص متابعة كل سعر حراري لكل جرام من الوجبات الغذائية يوميا .

نصيحة التغذية الحقيقية هي أنك بحاجة إلى تناول طعام نظيف. ما يعنيه هذا هو أنه يجب عليك الابتعاد عن الأطعمة المصنعة أو المعالجة من المواد الكيميائية. تجنب المواد الحافظة و المشروبات الغازية والزيوت المهدرجة جزئيًا وبدائل السكر.

تحتوي جميع الأطعمة المعبأة تقريبًا على هذه المواد الكيميائية. ما عليك سوى إلقاء نظرة على الملصق وستلاحظ وجود ذلك بنفسك. كل هذه المواد الكيميائية ستضع نظام التمثيل الغذائي الخاص بك في دوران مزدوج وتفسد عمليته الطبيعية. ساعد جسمك للتخلص من كل تلك السموم بشكل نهائي .

ما هي الأطعمة الآمنة للأكل؟ أتناول الكثير من الأطعمة الرائعة وأستخدم الوصفات العادية. بعض مفضلاتي هي شرائح اللحم والبطاطا الحلوة مع الزبدة والقرفة وبوريتو الدجاج والسلمون على الأرز والخضروات المطبوخة على البخار. القائمة تطول وتطول , ولا يمكننا نسيان شرب كميات كبيرة من الماء يوميا و إدخال الشاي الأخضر وبعض الليمون و الزنجبيل و القرفة والمشروبات الحارقة ضمن مشروباتك اليومية , وأيضا الاهتمام بأخذ قسط كافي من النوم .

شاهد أيضا : تنحيف البطن بالزنجبيل و 5 وصفات صحية للتخسيس

مشروب لتنحيف البطن في أسبوع

اللياقه البدنيه

اللياقة البدنية - تنحيف البطن فى اسبوع
اللياقة البدنية – تنحيف البطن فى اسبوع

اللياقة هي العامل الثاني في كيفية تنحيف البطن في اسبوع واحد. يجب أن تتأكد من قيامك بالأنواع الصحيحة من التدريبات. إن القيام بتمارين مملة معتدلة الشدة لن يعطيك أي نتائج. تحتاج إلى القيام بتمارين أسرع تستمر من 10 إلى 20 دقيقة وبكثافة عالية حقًا.

هذا يعني إعطائها كل ما لديك. فيما يلي مثالان على تمارين وزن الجسم الفعالة تمامًا والتي لا تحتاج إلى أي معدات خاصة علي سبيل المثال :

التمرين رقم 1 – أكمل أكبر عدد ممكن من هذه الجولات في 12 دقيقة.

15 تمرينات رياضية

  • 10 تمرين ضغط
  • 5 تمرينات كرسي

التمرين رقم 2 – قم بثلاث جولات بأسرع ما يمكنك

  • المشي 400 متر
  • 10 تمرين ضغط
  • 20 قرفصاء

الآن ، هذه بداية رائعة لكيفية خسارة دهون البطن في أسبوع واحد. اذهب الآن وتحرك و حفز نفسك و إبدء بالمزيد من النشاط لتكون بصحة جيدة قدر الإمكان

قد يهمك أكثر : تخسيس الكرش فقط – 7 أسرار للتخلص من البطن بسرعة

كيفية إعداد تمارينك من أجل تنحيف البطن في اسبوع واحد

بدون شك ، إذا كنت ترغب في الحصول على بطن مسطحة ، يجب أن تبدأ في القيام ببعض التمارين لفقدان دهون البطن وزيادة معدل حرق الدهون .

حزام التخسيس الحراري لـ تنحيف البطن فى اسبوع مع إتباع نظام غذائي

تذكر أن أفضل الطرق للتخلص من دهون المعدة هي الحصول علي سعرات حرارية أقل في الوجبات التي تتناولها و استهلاك المزيد من السعرات الحرارية من خلال ممارسة التمارين الرياضية . إذا جمعت بين الأكل الصحي الجيد والتمارين الرياضية لفقدان دهون البطن ، فستحصل على معدة مسطحة تريدها في وقت قصير.

أفضل طريقة لممارسة الرياضة لتخسيس البطن بشكل صحي

تنحيف البطن
تنحيف البطن في اسبوع

للتمارين الرياضية لـ تنحيف البطن فى اسبوع هي اختيار هذه التمارين حيث يمكنك الاستمرار في زيادة شدتك. إذا كنت قد مشيت 30 دقيقة ، ثلاث مرات في الأسبوع لبضعة أسابيع ، فقد حان الوقت لبدء الركض أو الجري حتى تتمكن من زيادة مستوى الشدة. عند ممارسة تمارين رفع الأثقال لفقدان الدهون ، حاول إضافة المزيد من الوزن إلى المصعد أو القيام بتمرين أو تمرين إضافيين. عند القيام بتمارينك ، فأنت تريد دائمًا أن تتحدى عضلاتك. إذا قمت بذلك ، فسوف تضيف باستمرار كتلة عضلية هزيلة تساعد في زيادة التمثيل الغذائي وحرق دهون البطن. لذا في جميع تمارينك لفقدان دهون البطن ، حاول زيادة مقاومتك أو شدتك أو عدد التكرارات التي تقوم بها.

إذا شعرت بالملل من روتين التمرين ، فقم بتبديله وجرب بعض التمارين المختلفة ، أو بدّل مجموعات العضلات التي تقرنها معًا. من خلال القيام بنفس نمط التمرينات والتمارين طوال الوقت ، يمكن لجسمك أن يعتاد عليها ويسبب لك الثبات.

استمر في السعي لزيادة الكثافة وتقليل معدل السمنة . إذا كان هذا يعني تغيير الأشياء أو القيام بتمارين مختلفة لفقدان دهون الكرش ، فلا بأس بذلك. الاتساق في التدريبات الخاصة بك ومحاولة التفوق دائمًا على نفسك سيحقق لك نتائج أفضل من أي شيء آخر. إذا كنت جادًا بشأن نجاح عملية التخسيس ، فعليك بالتأكيد ممارسة بعض أنواع التمارين ، من 4 إلى 5 مرات في الأسبوع.

لمزيد من تخسيس البطن : تخسيس البطن بسرعة و 3 خطوات مذهلة جديدة فى أسرار التخسيس

الآن ، سيحدث شيء واحد عندما تبدأ في ممارسة تمارين مثل تدريب الوزن. ستبدأ في اكتساب بعض الكتلة العضلية الخالية من الدهون ، وهو أمر جيد. أثناء رفع الأثقال ، سيضيف جسمك بعض العضلات الخالية من الدهون للتعامل مع هذا الطلب الإضافي للرفع. وكلما زادت عضلاتك الهزيلة ، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة. مرة أخرى ، هذا شيء جيد! سيحدث شيء واحد عندما تبدأ في رفع الأثقال ، وهو أن وزن الميزان الخاص بك قد يرتفع قليلاً. لكن لا تقلق ، فهذا طبيعي تمامًا!

كلما اكتسبت بعض العضلات الخالية من الدهون ، فقد يرتفع وزنك ، لأن العضلات الخالية من الدهون تزن أكثر من الدهون. ولكن مع ارتفاع عضلاتك الخالية من الدهون ، مما يؤدي إلى زيادة وزن الميزان قليلاً … ستنخفض نسبة الدهون في جسمك.

إذا كنت تستخدم أفضل التمارين لفقدان دهون البطن ، فتأكد من إتباع نظام غذائي ، تناول الطعام بشكل داعم للحصول على النتائج التي تريدها. تريد أن تتناول وجبات صغيرة ومتكررة كل 3 ساعات أو نحو ذلك. سيعطي هذا دفعة قوية لعملية التمثيل الغذائي.

بينما تستمر في الرفع والقيام بتمارين لفقدان دهون البطن ، احتفظ بدفتر يوميات مكتوب به أوزانك. سيساعدك هذا في تتبع مقدار الوزن الذي ترفعه ، بحيث يمكنك دائمًا محاولة التفوق على نفسك. إذا استمررت في الذاكرة فقط ، فقد تنسى أوزانك التي رفعتها … وسيؤدي ذلك إلى رجوعك إلى الخلف وليس إلى الأمام. لذا استخدم دفتر يوميات لتتبع تمارينك والأوزان التي ترفعها.

إذا بدأت في تتبع تمارينك لفقدان دهون البطن وحاولت أن تتحسن فيها … ستحسن بالتأكيد لياقتك البدنية … طالما أنك تأكل صحيًا.

من خلال استراتيجية غذائية جيدة وخطة تمرين تحتوي على بعض التمارين الغذائية ، ستحقق أهدافك في الحصول على بطن مسطح في وقت قصير. ركز على خطوات يومية بسيطة للوصول إلى أهدافك. حاول دائمًا تحدي نفسك لتصبح أفضل في التدريبات أو تناول الطعام. قم بتضمين تمارين المقاومة اليومية وتمارين الكارديو لمدة 30-45 دقيقة على الأقل ، من ثلاثة إلى خمسة أيام في الأسبوع. قم بتمارينك للتخلص من دهون البطن كل يوم من المقرر أن تمارس فيه الرياضة ولا تدع نفسك تتحدث عن ذلك. استبدل الأطعمة الدهنية والسكرية بأطعمة صحية أكثر مثل الفواكه كـ التفاح أو حبة الأفوكادو والخضروات كـ الخيار المليئ بالألياف و الحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون.

والقليل من تلك الأطعمة تعمل علي الإحساس بالشبع في فترة قليلة وتحتوي علي المزيد من الفيتامينات و المعادن والبروتينات و الحديد و العناصر الأخري الهامة ، ابدأ في جعل العملية ممتعة. إذا كنت تربط بين التمرين والألم ، فلن ترغب في القيام بذلك كثيرًا. لذا ابدأ في الاستمتاع أثناء ممارسة التمارين الروتينية. عند الأكل تأكد من تناول 6 وجبات صغيرة في اليوم لزيادة التمثيل الغذائي. عندما تأكل جيدًا ، ستحصل على نتائج أكثر من تلك التمارين لفقدان دهون البطن التي تقوم بها.

إقرأ أيضا : وصفات لتخسيس البطن والجناب 21 وصفة مجربة وطرق الحصول عليها

أفضل نصائح لتمارين تنحيف البطن في اسبوع والحصول على بطن مشدود

أعرف مدى صعوبة فقدان دهون البطن الزائدة. لقد كافحت مع الإطار الاحتياطي الخاص بي لفترة طويلة وجربت كل شيء تقريبًا تحت أشعة الشمس – أحزمة عضلات البطن والحيل والوجبات الغذائية الدهنية والنصائح الأخرى المتضاربة. لكن فقط عندما بدأت في هذه التمارين فقدت دهون البطن الزائدة:

أول تمرينين ليسا تمارين نموذجية حقًا ، لكن كلاهما مهم جدًا لفقدان دهون البطن. دعنا نلقي نظرة على تمارين التخطيط والنظام الغذائي التي عليك القيام بها:

تمارين التخطيط

خطط للتمارين
خطط للتمارين-تنحيف البطن في اسبوع

قبل أن تبدأ بتمارينك الفعلية ، من الضروري أن يكون لديك جلسة تخطيط. استخدم هذه الجلسة لاكتساب الحافز ، وتحديد الأهداف والتأكد من أنك ملتزم بفقدان دهون البطن.

يمكنك العثور على الدافع عن طريق كتابة أهم أسباب رغبتك في إنقاص دهون البطن. بعد أن تجد حافزك ، حدد أهدافًا ذكية تتضمن التمارين والنظام الغذائي والأهداف الأخرى. آخر تمرين تخطيط عليك القيام به هو الالتزام بتحقيق أهدافك وعدم ترك أي شيء (توقع الإصابة بالمرض) قد يقف في طريقك.

تمارين مراجعة النظام الغذائي

مراجعة النظام الغذائى
مراجعة النظام الغذائى – تنحيف البطن في اسبوع

هناك الكثير من تمارين النظام الغذائي التي يجب عليك القيام بها قبل البدء بخطة التمرين الخاصة بك لفقدان الوزن والدهون الضارة . يشكل نظامك الغذائي جزءًا كبيرًا من مظهرك وكمية الدهون التي تحرقها ، لذا تأكد من أن نظامك الغذائي صحيح ، من خلال تنفيذ مراجعة النظام الغذائي التالية وتمارين التغيير:

منتجات الألبان الغذائية – احتفظ بمنتجات الألبان الغذائية للأسبوع الأول لترى أين تكون عاداتك الغذائية غير صحيحة وأين تحتاج إلى تحسين.

النظام الغذائي لحرق الدهون – من أجل حرق الدهون الزائدة ، عليك اتباع نظام غذائي لحرق الدهون. ألقِ نظرة على بعض أفضل الأنظمة الغذائية لحرق الدهون واختر واحدة لتتبعها.

تحضير الطعام – تخلص من خزاناتك من جميع الأطعمة غير الصحية واذهب للتسوق من البقالة لأسبوعك ، واشتر فقط الأشياء الموجودة في خطة الوجبة الخاصة بك وتأكد من القيام بذلك على بطن ممتلئ.

تدريب الوزن

تدريب الوزن
تدريب الوزن – تنحيف البطن في اسبوع

أهم تمرين لخسارة دهون البطن هو التمرين الذي يعمل علي إذابة معظم الدهون وبالتالي يتيح لك أيضًا حرق المزيد من السعرات الحرارية. هذا هو تدريب الوزن! يعزز تدريب الوزن من عملية التمثيل الغذائي لديك ، حيث تحرق السعرات الحرارية حتى أثناء نومك. اهدف إلى تدريب الأثقال لمدة 3 أيام في الأسبوع لمدة 30 دقيقة في المرة الواحدة.

تدريب القلب المتقطع

تمارين القلب
تمارين القلب – تنحيف البطن في اسبوع

تمارين القلب الأفضل لحرق الدهون . إنه فعال للغاية لدرجة أنك لا تحتاج سوى 20 دقيقة 3 مرات في الأسبوع لملاحظة الفرق.

يوجا

يوجا
يوجا – تساعد على تنحيف البطن في اسبوع

اليوغا هي تمرين يساعد على الاسترخاء ويساعد على مكافحة آثار الضغط الواقع على بطنك (يسبب الكثير من الإجهاد تخزين الدهون الزائدة في بطنك. لذا تأكد من حصولك على حصة يوجا واحدة على الأقل في أسبوع.)

بيلاتيس

بيلاتيس
بيلاتيس – تنحيف البطن في اسبوع

البيلاتيس هو تمرين ممتاز يقوي العضلات الأساسية (عضلات أسفل ظهرك ، عضلات البطن والورك) وسيساعد على منحك شكل منصة قوي يمكنك بناء عضلات بطن مسطحة منه. سوف يمنحك أيضًا هذا المظهر الضيق والمثني في خصرك.

تمارين حرة

تمارين حرة
تمارين حرة – لـ تنحيف البطن في اسبوع

ستساعدك التمارين الحرة أيضًا على حرق المزيد من السعرات الحرارية وفي النهاية حرق المزيد من الدهون. هذه التمارين هي أي شيء من جز العشب إلى صعود السلم بدلاً من المصعد.

إذا قمت بتنفيذ هذه التمارين فسوف تبدأ في فقدان دهون البطن. فقط تأكد من أنك تخطط جيدًا ، وأن نظامك الغذائي صحيح ، وأنك تتبعه ديناميكيًا وأنك تمارس الرياضة بانتظام وستنجح.

نتمنى أن تكون مقالتنا عن تنحيف البطن فى اسبوع نالت رضاكم ، مساعدتك فى مشاركة منشوراتنا يدعمنا للمزيد من التطور والبحث عن أفضل النتائج فى الصحة .. شكرا متابعينا

hossam hamouda

كاتب مقالات منذ 5 سنوات ، أكتب فى جميع المجالات بإستخدام أدوات السيو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى